مراحل البرنامج

تتألف الدراسة في أكاديمية مدينة زايد الرياضية من أربع مراحل ذات برامج مختلفة، وقد صممت كل مرحلة لدعم اللاعبين في تحقيق أهدافهم.

المرحلة التأسيسية 

 تهدف أكاديمية مدينة زايد الرياضية إلى إشراك الأطفال في الأنشطة الرياضية لتحويل النشاط البدني إلى عادة ترافقهم مدى الحياة، ما يعني أن استمتاع الأطفال في ممارسة الرياضة مهم شأنه شأن الرياضة نفسها.

وفي هذا الإطار، تبرز أهمية تنمية المهارات الحركية لدى الأطفال، مثل التنسيق والتوازن، في برامجنا التأسيسية. وبفضل المعدات الرياضية المصغّرة والملاعب الأصغر مساحة التي تتلاءم مع بنية الأطفال، يتمكن الأطفال من تعلم تقنيات جيدة واستخدام تكتيكات واقعية في بيئة مناسبة لأعمارهم. وتضمن هذه العناصر مجتمعة تقديم حصص تفاعلية قابلة للتطبيق وممتعة من البداية حتى النهاية.

 

تتاح هذه المرحلة في التزلج على الجليد، ركوب الدراجة، والتنس.
 

المرحلة التطويرية

 تشجع برامج المرحلة التطويرية اللاعبين على التحلي بالمثابرة وفهم استراتيجيات المنافسة في إطار تنظيمي.

تم تصميم الحصص بحيث تأتي مليئة بالحيوية والمرح، فتشجع الناشئة على ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام. وقد أدرجت أكاديمية مدينة زايد الرياضية في برامجها وسائل تدريبية وتوجهات جديدة مثيرة للحماسة، مع تنمية حس الاندماج الاجتماعي والروح الرياضية لدى الشباب.

 

تتاح هذه المرحلة في ركوب الدراجة والتنس.

فريق الأداء المتميز 

يركز "فريق الأداء المتميز" على الارتقاء إلى مصاف نخبة الرياضيين من خلال اعتماد منهج عالمي لممارسة الرياضة. بالتالي، يتم إشراك الناشئة الموهوبين من طلاب أكاديمية مدينة زايد الرياضية في برنامج تدريبي مركّز ومكثّف لإعدادهم على أفضل وجه للمسابقات الرياضية، وتمكينهم من إحراز تصنيفات دولية والحصول على منح دراسية جامعية.

ويتم تزويد أعضاء هذا الفريق بالتدريب الفني، والتكتيكي، والذهني، والجسدي من خلال أنظمة لياقة بدنية متخصصة ومحددة للرياضيين وتقنيات تدريبية مجرّبة. 

 

تتاح هذه المرحلة في رياضة التنس.

 برامج البالغين

إن النشاط البدني مهم لجميع الفئات العمرية، وما من سن محددة للبدء في ممارسة الرياضة، أو العودة إليها، أو متابعتها في أكاديمية زايد الرياضية. ويتيح التمرن في إطار برامج مثل المجموعات المختلطة، والبرامج الصباحية المخصصة للنساء، وبرامج المبتدئين، وحصص التمارين الكارديو طرقاً فريدة من نوعها للحصول على الرشاقة، وتعلم مهارة جديدة، والفوز بمسابقة، أو مجرد المرح من خلال ممارسة الرياضة. 

تتاح هذه المرحلة في رياضتي التزلج على الجليد والتنس.

© 2017 Zayed Sports City. All rights reserved. Created by Modesign FZE.

  • ZSC Facebook
  • ZSC Twitter
  • ZSC Instagram